كيهيدي، الأحد 28 يوليو 2026
أشرف مدير ديوان والي گورگول السيد المصطفى ولد عبيد اليوم الأحد بمدينة كيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية لصالح منظمات المجتمع المدني حول التسيير الإداري والمالي وتقنيات المناصرة وإعداد المشاريع.
يستفيد من هذه الورشة، المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، على مدى ثلاثة أيام، 25 ممثلا لمنظمات المجتمع المدني.
مدير ديوان الوالي أكد في كلمته الافتتاحية على أن تنظيم هذه الورشة، التي تستفيد منها المنظمات من تكوينات نوعية، يأتي تجسيدا للاهتمام البالغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني وهو إهتمام تباشر تنفيذه حكومة معالى الوزير الأول السيد المختار أجاي. كما أشار الى أن هذا التكوين جاء ثمرة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني التي تضمنت دراسة الوضع المرجعي لمنظمات المجتمع المدني في موريتانيا وحددت الروافع التي يمكن تفعيلها من أجل ترقيتها عبر محاور من ضمنها بناء القدرات والتأهيل المهني وتعزيز الحوكمة الداخلية.
العمدة المساعد السيد أبوبكرن سيسى، في كلمة له بالمناسبة، رحب بالحضور وأشاد بأهمية دور منظمات المجتمع المدني ومساهمتها في التنمية المحلية في الولاية.
بدوره مدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية، السيد اسلم ولد عليٍ، نبه المشاركين على أنه تقع على عواتقهم مسؤولية توصيل المعارف والمهارات التي سيكتسبونها ونشرها بين أوساط الفاعلين الجمعويين.
جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي المساعد السيد سيدي محمد سيدي، و المندوب الجهوي للمفوضية في المنطقة الجنوبية السيد يحي ولد ٱكجيل وممثل عن جهة كوركول و رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني في ولاية گورگول السيد يماني ولد سيدي.
