سيليبابي
نظمت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، اليوم الخميس في سيليبابي، ورشة تكوينية حول إعداد المشاريع وتقنيات المناصرة والتسيير الإداري والمالي.
تتناول الورشة ،التي تستمر على مدي ثلاثة أيام، مواضيع تكتسي أهمية بالغة في مشوار منظمات المجتمع المدني، حيث ستتطرق إلى التقنيات المتعلقة بالمناصرة وكيفية القيام بها، و التسيير الإداري والمالي ومسار إعداد المشاريع وكتابتها.
وأكد الوالي المساعد لولاية گيديماغا، السيد محمد العربي ولد سيد محمد في كلمة له بالمناسبة،إن هذه الورشة تأتي تجسيداً للاهتمام البالغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني، وهو اهتمام تباشره حكومة معالي الوزير الأول السيد المختار ولد اجاي ترجمته في الواقع عبر البرامج والسياسات.
مشيرا إلى اهمية الدينامكية التي يشهدها المجتمع المدني في موريتانيا منذ صدور القانون رقم 2021-004 ،وكذلك دور المفوضية الدؤوب في حشد الدعم والتعبئة من اجل ديمومة هذه الدينامكية .و أكد في الختام على أهمية هذه الورشة، كما شكر القائمين عليها والمشاركين فيها، متمنياً لهم النجاح.
من جانبه، رحب مدير العلاقات مع المجتمع المدني السيد اسلم ولد علي بالمشاركين، وثمّن مستوى الحضور النوعي المتميز.
حضر الإفتتاح كل من السيد محمد ولد عبد الله حاكم مقاطعة سيلبابي والسيد يحي ولد آگجيل مندوب المفوضية في المنطقة الجنوبية والسيد التلميدي ولد المصطفي نائب رئيس الجهة والسيد الحسن ولد أعمر نوح، العمدة المساعد لبلدية سيلبابي والسيد سيد ولد عوان رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني في ولاية گيديماغا
